تم انشاء مركز رفع صور وملفات منتديات المتميزون www.bb3b.l9l.org
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ادعية الاستغفار
الأربعاء أبريل 01, 2009 9:36 pm من طرف برسا المحبوب

» الصين تسعى لمكانة تناسب حجمها الاقتصادي في النظام المالي
الأربعاء أبريل 01, 2009 9:26 pm من طرف برسا المحبوب

» أنشيلوتي يختار البقاء في ميلان
الأربعاء أبريل 01, 2009 9:24 pm من طرف برسا المحبوب

» تثبيت بولودا رئيساً لريال مدريد
الأربعاء أبريل 01, 2009 9:22 pm من طرف برسا المحبوب

» عين ريال مدريد على بيليغريني
الأربعاء أبريل 01, 2009 9:21 pm من طرف برسا المحبوب

» فان در فارت يطالب بالرحيل عن
الأربعاء أبريل 01, 2009 9:19 pm من طرف برسا المحبوب

» البرتغال تفوز على جنوب أفريقيا ودياً
الأربعاء أبريل 01, 2009 9:16 pm من طرف برسا المحبوب

» الكرامة يضيق الخناق على الاتحاد
الأربعاء أبريل 01, 2009 9:14 pm من طرف برسا المحبوب

» موقع لتحميل البرامج لتحميل الالعاب.........
الأربعاء أبريل 01, 2009 7:22 pm من طرف boo7a

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

 اللبناني شعبان واثق من قدراته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
برسا المحبوب
مشرف القسم العام والالكترونيات والكورة
مشرف القسم العام والالكترونيات والكورة
avatar

عدد الرسائل : 330
جنسيتك : اماراتي
تاريخ التسجيل : 31/01/2009

مُساهمةموضوع: اللبناني شعبان واثق من قدراته   الخميس مارس 26, 2009 2:30 am

بدأ العد العكسي بالنسبة للسائق اللبناني باسل شعبان، الذي ينتظر بفارغ الصبر إنطلاق منافسات السلسلة الأوروبية لسباقات فورمولا3 للموسم الحالي، بعدما تمكن من تسجيل أوقات جيدة خلال التجارب الخاصة التي سبقت الإفتتاح الرسمي للبطولة، والتي أقيمت الشهر الحالي, وعلى مدار يومين على حلبتي إستوريل البرتغالية بين 15 و17 وفالنسيا الإسبانية بين 23 و24.


ويدافع شعبان عن ألوان فريق "بريما باورتيم" إلى جانب السائقين الإيطاليين ستيفانو كوليتي، وماتيو شينوزي، المقيمين في إمارة موناكو. ويقود السائق اللبناني سيارة, هيكلها إيطالي الصنع طراز دالارا (أف308/ 9), ومزودة بمحرك مرسيدس ـ بنز, خلال سباقات السلسلة الـ 20 الموزعين على 10 جولات، التي ستنطلق باكورة جولاتها على حلبة هوكنهايم الألمانية, بين 15 و17 أيار/ مايو المقبل. وتدعم مسيرة شعبان في سباقات فورمولا3 شركة "شل" التي واكبت جميع مشاركات هذا السائق على الصعيد العالمي خلال الموسمين الماضيين .


وتمكن شعبان، البالغ 28 عاماً، من إنهاء الفترة الأولى الصباحية من التجارب الخاصة التي نظمت في 18 آذار/ مارس الحالي على حلبة إستوريل البرتغالية المتطلبة، في المركز الـ 18 من أصل 28 سائقاً تواجدوا على الحلبة. بينما حلّ كل من شينوزي وكوليتي في المركزين الـ 19 والـ 22 على التوالي.


وكان الفرنسي جولز بيانكي قد نجح في تسجيل التوقيت الأسرع خلال فترة التجارب الـتأهيلية بتسجيله ,31,9121 دقيقة ، أما كوليتي فاحتل المركز الـ 16 مع توقيت بلغ597,33,1 دقيقة خلال دورانه 55 لفة، بينما سجل شعبان التوقيت الـ1,34,21 دقيقة. أما شينوزي فحلّ خلفه في المركز الـ 22.


وتابع السائق الفرنسي بيانكي هيمنته على فترات التجارب بعدما سجل مرة جديدة التوقيت الأسرع خلال الفترة الصباحية الثانية يوم 19 آذار/ مارس، في ظل ظروف مناخية مشمسة ودافئة. وتمكن بيانكي من تسجيل ,31,6781 دقيقة، علماً أن ثلاثي فريق "باورتيم" قدم تأدية لافتة تمكن بفضلها كلاً من كوليتي، شعبان وشينوزي من إحتلال المراكز العاشرة، الـ 17 والـ 26 على التوالي، حيث تمكن شعبان من تسجيل أسرع توقيت له بوقت قدره ,33,4651 دقيقة.


غير أن بعض المشاكل الميكانيكية وبالأخص تعطل القابض الفاصل (الكلتش), وضعت حداً لتقدم شعبان في الترتيب خلال فترة تجارب ما بعد الظهر، بينما إحتلّ زميلاه في الفريق المركزين الـ 11 والـ 22 توالياً. وبدا شعبان سعيداً من نتائجه خلال فترة التجارب الخاصة التي سبقت فترة التجارب التالية على حلبة فالنسيا بين 23 و24 آذار/ الحالي.

شعور جيد خلال القيادة




"إستوريل كانت التجارب الرسمية الأولى قبل إنطلاقة الموسم الجديد". قال بحماس واضح شعبان، وتابع حديثه قائلاً: "جميع الفرق العشرة المشاركة، والسائقين الـ 28 كانوا على الحلبة يخضعون للتجارب. كانت أول تجربة لي مع فريق "بريما" هذه السنة، وقد إضطررنا لإهدار طاقم إطارات جديد خلال الفترة, علماً أن تأديتي كانت تتحسن بإستمرار خلال اليومين الماضيين, وكان أمراً محبطاً مصادفتي لهذه المشكلة, ولم أتمكن من مقارنة أوقاتي الصباحية مع التجارب التي خضعنا لها في فترة ما بعد الظهر خلال اليوم الثاني. قمنا بالعديد من الإختبارات والتجارب وحاولنا إيجاد أفضل المعايير للسيارة، وانتابني شعور جيد, حولّ كيفية قيادة سيارة الـ "بريما" أف308/ 9 والحصول على أفضل شعور".


وعلى حلبة فالنسيا الإسبانية نهار الاثنين 23 آذار/ مارس الحالي برز تفوق السائق الفنلندي آتي موستونن، فيما تمكن كوليتي، زميل شعبان، من تسجيل عاشر أسرع توقيت بعدما تم مزج أوقات الفترتين الصباحية والمسائية. ولم يتخطّ الفارق بين جميع السائقين الثانيتين، علماً أن شعبان سجل أسرع لفة له خلال الفترة الصباحية, بوقت قدره ,29,6781 دقيقة.


وأكد شعبان المدعوم من قبل شركة "شل" أنه بدأ يتناغم بشكل جيد مع مهندسه في فريق "بريما" ديدييه دومون, وأنه كان واثقاً من تطور تأديته خلال الفترة الثانية للتجارب على حلبة فالنسيا. ويعتبر شعبان، السائق الأكبر وزناً بين سائقي السلسلة الأوروبية لسباقات فورمولا3، حيث يبلغ وزنه 85 كيلوغراماً مع كل لوازم السباق، لذا سيسعى جاهداً للتخلص من 5 كلغم عبر إتباعه لبرنامج رياضي وغذائي متكامل، وذلك قبل الجولة الإفتتاحية في أيار/ مايو المقبل.


"نعمل أيضاً مع فريق بريما على إيجاد أفضل المعايير لتقليص عمليات إنحراف القسم الخلفي من سيارة دالارا بسبب وزني الزائد" وتابع شعبان حديثه قائلاً: "السلسلة الأوروبية لسباقات فورمولا3 هي المكان الأمثل للسائق الذي يريد تطوير نفسه والتقدم في رياضة السيارات. أنا متحمس ومتفائل جداً بشأن الموسم الجديد. أحب السيارة، والفريق وأنتظر بفارغ الصبر الأيام القادمة".


وكان شعبان قد نجح في تسجيل توقيته الأفضل (1,30,06 دقيقة), خلال ظهيرة ثاني أيام التجارب على حلبة فالنسيا, في المقابل تسيد الإسباني روبيرتو مهري قائمة أسرع الأوقات المسجلة بعد مزج جميع فترات التجارب, مع 1,26,989 دقيقة بعدما تسنى له تسجيل هذا التوقيت في فترة الصباح حيث الظروف مناسبة, فيما سجل كوليتي سابع أسرع زمن, وتراجع ترتيب شينوزي إلى المركز الـ 18.


"تعطلت علبة التروس صباح الثلاثاء, وبينما كانت السيارة مزودة بطاقم إطارات جديد, وهذا ما منعني من تسجيل توقيت طيب". قال السائق العربي الذي أضاف :"واجهتنا مشكلة كبيرة أثناء عملية إصلاح العلبة وتزويدها بقطع جديدة, وهذا ما أخر خروجي إلى الحلبة حتى فترة بعد الظهر, وكانت السيارة خلالها, عصبية للغاية ولم تتيح لي قيادتها بشكل مستقر وتسجيل لفة سريعة, ولكن على الأقل كان بمقدورنا اختبار معايير مختلفة قد تفيدنا مستقبلاً. ما من شك أن تجارب فالنسيا كانت في غاية الصعوبة".

روزنامة السلسلة الأوروبية لسباقات فورمولا 3 لعام 2009:
(سباقان في كل جولة):

الحلبة التاريخ


هوكنهايم (ألمانيا) 15 ـ 17 أيار/ مايو
أورو سبيدواي لوزيتز (ألمانيا) 29ـ 31 أيار/ مايو
نوريسرينغ (ألمانيا) 26 ـ 28 حزيران/ يونيو
زاندفورت (هولندا) 17 ـ 19 تموز/ يوليو
موتورسبورت أرينا أوشيرسليبين (ألمانيا) 31 تموز/ يوليو 2 آب/أغسطس
نوربورغرينغ (ألمانيا) 14 ـ 16 آب/ أغسطس
براندز هاتش (بريطانيا) 4ـ 6 أيلول/ سبتمبر
كاتالونيا (إسبانيا) 18ـ 20 أيلول/ سبتمبر
ديجون ـ برونوا (فرنسا) 9ـ 11 تشرين الأول/ أكتوبر
هوكنهايم (المانيا) 23ـ 25 تشرين الأول/ أكتوبر







المصدر: www.aljazeerasport.net
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
boo7a
الادارة العليا
الادارة العليا
avatar

عدد الرسائل : 312
العمر : 20
الهواية : كرة القدم والانترنت
المزاج : فيماا انني مدير هذا المنتدى بالطبع فررح
جنسيتك : فلسطيني
المهنة : طالب
نوع الهاتف : 6300
مكان العيش : الامارات
تاريخ التسجيل : 24/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: اللبناني شعبان واثق من قدراته   الخميس مارس 26, 2009 10:39 pm

شكرا اخي على الموضووووع cheers

_________________


مع تحيات ادارة منتديات المتميزون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bb2b.yoo7.com
 
اللبناني شعبان واثق من قدراته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المتميزون  :: الكورة :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: